معالجة نَفَقُ جَذْرِ السِّن

/معالجة نَفَقُ جَذْرِ السِّن
معالجة نَفَقُ جَذْرِ السِّن۱۳۹۸/۹/۲۰ ۶:۵۵:۱۳

معالجة نَفَقُ جَذْرِ السِّن

ما هو معالجة نَفَقُ جَذْرِ السِّن أو معالجة قناة الجذر؟

يعد علاج قناة الجذر إجراءًا داخليًا ، مما يعني أنه يعالج الجزء الداخلي للأسنان. داخل الأسنان يحتوي على حجرة اللب والقنوات الجذرية التي هي كاملة من لب الأسنان. تقع غرفة اللب تحت طبقة صلبة تسمى العاج في منتصف السن. ويتكون لب الأسنان يتكون من الأعصاب والأوعية الدموية والأنسجة الضامة، والخلايا المتخصصة التي تساعد أسنانك تطوير. تقوم قنوات الجذر بتوصيل هذا اللب بالأعصاب والأوعية الدموية في الفك أسفل طرف جذر السن.

في بعض الأحيان، عميق تسوس الأسنان أو كسر في الأسنان يؤثر على اللب داخله. عندما يحدث ذلك ، يصبح اللب ملتهبًا ويمكن أن يصاب بالعدوى. يمكن أن تنتشر العدوى في اللب أكثر لتؤثر على الأعصاب المحيطة والعظام وحتى الأسنان الأخرى. لا يمكنك “علاج” اللب المصاب عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الخيط. حتى ملء لن إصلاحه. وفي حالات أخرى، يصبح اللب ملتهبة وحساسة ويحاول تنتفخ، تماما مثل عند عثرة شين والحصول على مقطوع هناك. المشكلة هي أن اللب موجود في مكان ضيق داخل السن الصلب ولا يمكن أن ينتفخ. بدلاً من ذلك ، يعصر الالتهاب اللب ، مما يسبب أضرارًا دائمة له.

لطريقة الوحيدة الموثوقة لعلاج التهاب اللب والضرر الدائم للب الورق بسبب الالتهاب هي إجراء علاج قناة الجذر. في هذا العلاج ، تتم معالجة جذر السن عن طريق إزالة الدماغ تمامًا وملء المساحة بمواد خاصة للسن التالفة.

كيف تتم قناة الجذر؟
عادة ما يتم إجراء قناة الجذر بواسطة أخصائي اللبية (أخصائي يهتم بداخل الأسنان).

مراحل علاج قناة الجذر:

لعلاج اللبية، تسوس الأسنان بعد الأسنان الحلاقة، قنوات الجذور هي في متناول اليد، ومع اختراق اللب وتدفق الدم، وخفض ضغط في اللب ويقلل الألم. يعتمد عدد القنوات على السن ، مثل السن ذات القناة الواحدة ، لكن السن يحتوي على ثلاث أو أربع قنوات.

لاحظ أن قنوات اللب لا تحتوي فقط على العصب ، وحتى في بعض الحالات قد تضيع أعصابها بسبب نقص إمدادات الدم ، ولكن البكتيريا موجودة أيضًا في هذه القنوات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أوعية دموية ، وخلايا مختلفة ، وربما الأوعية الليمفاوية في هذه القنوات. القنوات التي تم المصابين تعفن أو عدوى تسجيل الدخول حتى نهاية الجذر وسبب ردود الفعل الالتهابية، التهاب العظم حول الجذور وتحليل الضرر.

ما طبيب أسنان هل هو وقف هذه العملية أن تتم قبل أو بعد وقوعها، والتعامل معها. يتم ذلك عن طريق إزالة محتويات قناة الجذر وتنظيفها حتى تصل المنظفات إلى نهاية القناة ، وفي النهاية ، تقلل من احتمال انتقال الجراثيم عبر قنوات الجذر وإغلاقها.

في العلاج اللبية من هذه المواد تتم إزالتها بالكامل وتفريغها، وبعد ذلك مع مساعدة من المواد المالحة والمطهرات لتنظيف ومن ثم عن طريق شكل عرموش الصغيرة ومع محلول الغسيل والتطهير، ومن ثم وضع شريط دعا رقيقة جدا جوتا أن مصنوع من البلاستيك مع سداده في قناة الجذر، عاج الأسنان مع المواد التصالحية مثل مزيج أو مركب لا تتفاعل مع غيرها من المواد التعبئة. بعد ذلك ، تموت السن وإذا أصيبت السن بعد ذلك ، فسيتعين عليها الخضوع لعلاج قناة الجذر (السمية العصبية) أو الجراحة الشاملة.

على الرغم من أن هذه الإجراءات يتم تنفيذها في بعض الأحيان في أكثر من جلسة علاجية ، إلا أن الفاصل الزمني العالي بين تصريف العوامل المعدية وملء الأسنان يزيد من فرصة الإصابة بعدوى.