تنظیف الأسنان

تنظیف الأسنان۱۳۹۸/۱۰/۷ ۶:۲۲:۲۹

تنظیف الأسنان

ما هو تنظیف الأسنان؟
قد يوصي طبيب أسنانك أن أسنانك لا التحجيم. يتم تنفيذ هذا الإجراء بشكل عام مع تحجيم سطح جذر السن (تسوية الجذر أو التخطيط الجذري). بشكل عام ، تُعرف هذه العملية باسم “التنظيف العميق” للأسنان.

يساعد تحجيم الأسنان وتخطيط الجذر في علاج أمراض اللثة المزمنة (والمعروفة باسم أمراض اللثة). هم أكثر تعمقا من تنظيف الأسنان نموذجي.

التحجيم الأسنان التحجيم والسطوح الجذرية في كثير من الأحيان أكثر من زيارة واحدة لطبيب الأسنان والاجتماع لأنه يقوم على شدة مرض اللثة. وإذا كنت بحاجة إلى إزالة اللثة ، فقد تحتاج إلى مخدر موضعي.

عادة ما تستمر أعراض هذا الإجراء للمرضى الخارجيين لبضعة أيام فقط ولكنها قد تستغرق وقتًا أطول.

متى تحتاج إلىتنظیف الأسنان؟
إذا كان فمك يعاني من أعراض أمراض اللثة المزمنة ، فإن طبيب أسنانك سوف يوصي بالتحجيم وتخطيط الجذر. ويمكن لهذه الطرق منع الآثار الضارة الناجمة عن هذا المرض والبقاء في صحة جيدة عن طريق الفم مساعدتك.

يحدث أمراض اللثة المزمنة عندما تتشكل البكتيريا الموجودة في اللوحة على اللثة لفصلها عن أسنانك. وهذا يجعل من التسوس بين الأسنان واللثة التي تقوم بإنشائها، والمزيد من البكتيريا التي تنمو هناك في المنزل مع تفريش لا يمكن القضاء عليها.

هذا هو السبب في الوصول إلى مناطق للأسنان أن فرشاة الأسنان لا يمكن تنظيفه بشكل منتظم استخدام خيط تنظيف الأسنان.

إذا تركت دون علاج ، فقد يؤدي مرض اللثة المزمن إلى:
فقدان نسيج العظم واللثة
سقوط الأسنان
فضفاض الأسنان
حركة الأسنان
يتم تضمين أمراض اللثة المزمن، ما يقرب من نصف السكان البالغين أكثر من ۳۰ عاما.

بعض أسباب هذا المرض ما يلي:
سوء صحة الأسنان
التدخين
زيادة العمر
التغييرات في الهرمونات
التغذية غير السليمة
تاريخ العائلة
أسباب طبية أخرى

في أمراض اللثة المزمنة قد تكون اللثة والأسنان بينك ذلك، حفر عميقة، ولكن هناك أعراض أخرى للمرض، بما في ذلك:

نزيف اللثة
اللثة الالتهابية ، حمراء أو طرية
رائحة الفم الكريهة
استبدال الأسنان الدائمة
اضطراب المضغ

ماذا يحدث أثناء تبييض الأسنان؟

التحجيم الأسنان التحجيم والسطوح الجذرية يمكن القيام بها كعلاج للمرضى الخارجيين في عيادة طبيب الأسنان. أو قد يكون ذلك ضروريًا خلال جلسة واحدة أو أكثر حسب حالة الأسنان.

قد يستخدم طبيب الأسنان مخدر موضعي لتخفيف الانزعاج من هذا الإجراء. إذا كنت قلقا حول الألم، ومناقشة هذا الأمر مع طبيب أسنانك.

سيقوم طبيب أسنانك أداء في التحجيم الأسنان. ويشمل ذلك إزالة البلاك من على الأسنان والحفر الكبيرة التي قمت بإنشائها بين الأسنان واللثة.

بعد ذلك ، سيقوم طبيب الأسنان لديك بالتخطيط للجذر. سيقوم طبيب الأسنان بتسهيل جذور الأسنان باستخدام أداة التحجيم. يساعد هذا التنعيم اللثة على التمسك بأسنانك.

قد يوصي طبيب أسنانك أيضًا بمعالجة إضافية اعتمادًا على صحة أسنانك ولثتك. قد يستخدم طبيب الأسنان عوامل مضادة للميكروبات في فمك أو يصف مضادات حيوية عن طريق الفم لتستغرقها عدة أيام لمساعدتك على الشفاء بشكل أسرع.

تُستخدم الأدوات التقليدية عادةً لتنفيذ الإجراء ، بما في ذلك أداة تحجيم وكريست. ولكن هناك أدوات أخرى متوفرة لتوسيع نطاق الأسنان ، مثل الليزر وأجهزة الموجات فوق الصوتية

يحدث تحجيم الأسنان باستخدام الأدوات اليدوية اليدوية ، والأدوات فوق الصوتية أو كليهما. سيبدأ طبيب الأسنان الإجراء بإجراء فحص شامل لفمك. بعد ذلك ، سيتم استخدام جهاز قياس بالموجات فوق الصوتية للقضاء على بكتيريا البلاك مع الاهتزازات الصوتية. يقوم جهاز التحجيم بالموجات فوق الصوتية بإزالة الجير (حساب التفاضل والتكامل) واللوحة والبيوفيلم من سطح السن وتحت خط اللثة

تزور طبيب الأسنان كل ستة أشهر لفحص أسنانك وتنظيفك احترافيًا ، ثم تخبرك مرة واحدة طبيب الأسنان أن لديك مرض اللثة. مرض اللثة هو التهاب في نسيج اللثة يمكن أن يؤثر على الأسنان ويدعم العظام في فمك. تساهم بكتيريا البلاك والأحماض وبعض الأطعمة في تطور أمراض اللثة. لحسن الحظ ، توجد طريقتان شائعتان لعكس المرض – تحجيم الأسنان وتخطيط الجذر

تشکیل تارتار جلوگیری شود.

إذا كانت أنسجة اللثة حساسة ومرضية ، يمكن إعطاء التخدير الموضعي لتخدير النسيج. إذا كانت أسنانك حساسة قبل أو بعد التنظيف الاحترافي ، فقد يوصى باستخدام معجون مزيل للتحسس لتزويدك بتخفيف الحساسية. قد يستغرق تحجيم الأسنان وتخطيط الجذر من مرتين إلى أربع زيارات بناءً على مستوى مرض الفم في الفم. إذا كان لديك مرض اللثة ، سيتم الانتهاء من تحجيم الأسنان وتخطيط الجذر أولاً ومن ثم ستجرى جراحة اللثة بعد ذلك.

في عيادة الدكتور الناصري ستعلمك كيفية العناية بأسنانك وأنسجة اللثة. ستتم مراجعة الخيط والتنظيف بشكل مناسب لمساعدتك على القضاء على تطور البكتيريا والجير في المستقبل.